آخر الأخبار
استئناف عمل مطار "مهرآباد" غربي طهران للرحلات الداخلية "رغم مطالبات تل أبيب".. الأمم المتحدة تحذر إسرائيل: تقتربون بشكل خطر من قواتنا 4 سيناريوهات لأسعار النفط مع دق طبول الحرب في المنطقة وزير الداخلية للدفاع المدني: كونوا على جهوزية عالية الغواص العراقي محمد المؤيد يدخل موسوعة غينيس بفرد أكبر علم تحت الماء

مبادرة عراقية "غير مسبوقة" لدعم النازحين اللبنانيين

محليات | اليوم, 18:56 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلنت هيئة المواكب الحسينية في ديالى، اليوم الأحد (6 تشرين الأول 2024)، إطلاق مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى العراق لدعم الأسر اللبنانية النازحة جراء العدوان المستمر من قبل إسرائيل.

وأوضح رئيس الهيئة علي أحمد طاهر لـ"بغداد اليوم"، أن "أكثر من 40 منطقة في ديالى تشارك في هذه المبادرة التي تهدف إلى توفير منازل مؤثثة مع كافة الخدمات للأسر اللبنانية النازحة"، لافتا الى أنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، وصلت 15 أسرة لبنانية وتم توزيعها على مناطق خرنابات والخالص، مع توقعات بوصول المزيد من الأسر في الأيام القادمة".

 وأشار إلى أنه "تم تأمين أكثر من 300 منزل سكني مؤثث بالكامل لاستقبال الأسر اللبنانية"، مشيرا الى أن "هذه المبادرة تعكس روح التضامن بين الشعبين العراقي واللبناني في هذه الأوقات الصعبة"، مضيفا، أن "المناطق المشاركة في المبادرة ستتكفل بتوفير كافة احتياجات الأسر من غذاء وماء وخدمات أخرى".

وتابع، أن "الجهود تأتي بدعم من نخب دينية واجتماعية وثقافية في العراق، لتأكيد رسالة التضامن والدعم للأشقاء في لبنان الذين يواجهون ظروفاً صعبة بسبب العدوان"، لافتا الى أن "هذه المبادرة تعد الأولى على مستوى العراق وتأتي في إطار جهود شعبية واسعة لدعم اللبنانيين، مما يعكس عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين".

ويعيش مليون و200 ألف مواطن لبناني أوضاعا مأساوية في مسارات النزوح جراء التهديدات الإسرائيلية.

ويجد لبنان نفسه في خضم أزمة جديدة، عنوانها النازحون هربا من هول الضربات الإسرائيلية، وكأنه في حاجة لمزيد من الأزمات.