آخر الأخبار
"قفزة" ماسك في خطاب ترامب تثير الجدل بمواقع التواصل مبادرة عراقية "غير مسبوقة" لدعم النازحين اللبنانيين في ذكرى 7 أكتوبر.. السوداني يحذر من "حرب لا تبقي ولا تذر" في المنطقة المنطقة مقبلة على تغيير استراتيجي.. ما هو موقف العراق؟ إدارة بايدن: إسرائيل ستدرس رداً معتدلاً لا يؤدي إلى انتقام إيراني

المالكي يدعو لإيقاف الحرب

سياسة | اليوم, 17:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الأحد، (6 تشرين الأول 2024)، الى إيقاف الحرب في المنطقة وعدم توسعتها.

وذكر بيان لمكتبه، تلقته "بغداد اليوم"، ان المالكي "استقبل بمكتبه اليوم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق محمد كاظم ال صادق وبحثا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة ، كما تم مناقشة مجريات العدوان الصهيوني الغاصب ضد فلسطين ولبنان وضرورة التحرك الدبلوماسي لإيقافه".

وأكد المالكي "موقف العراق الثابت والمبدئي، إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني، ومن عدالة القضايا التي يدافعون فيها عن أراضيهم ضد العدوان الصهيوني المجرم"، داعيا إلى "مواصلة الجهود في جميع المحافل الدولية لدعم المساعي الأممية لإيقاف الحرب وضمان عدم توسعتها".

بدوره أكد السفير الإيراني أهمية "التعاون والتنسيق بين دول المنطقة في الضغط على المجتمع الدولي لإيقاف الاستهتار الصهيوني وجرائمه ضد فلسطين ولبنان،" مشيدا "بجهود العراق الإغاثية لدعم النازحين وتكثيف الجهود في المجال الإنساني في كلا البلدين".