آخر الأخبار
كاساس يستدعي لاعبا جديداً.. ووفد المنتخب يصل البصرة مساء اليوم الهجرة تستقبل 640 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي نداء عاجل للسوداني: نائب محافظ البصرة يمتنع عن إزالة فندق تجاوز "تابع لطائفته".. فيديو توقف تام للسيارات واختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد انتحار طالب جامعي وشاب بحادثين منفصلين في بغداد

زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق

سياسة | اليوم, 12:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والسفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن، اليوم الاحد (6 تشرين الأول 2024)، تحديد موعد جديد لزيارة السوداني إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن " السوداني استقبل، اليوم الاحد، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، بحسب البيان، "ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بدورهما الأساسي في حفظ الأمن والاستقرار، لاسيما مع ما يجري في المنطقة، من استمرار للعدوان الصهيوني على غزّة ولبنان، والتمادي والإيغال في استهداف المدنيين في حرب إبادة جماعية تستلزم الاستنكار والإدانة من العالم بأسره، وتتطلب احترام القوانين الدولية وعدم تجاوزها من قبل أي جهة".

وأوضح البيان، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث سير العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها، وكذلك البحث في تحديد موعد جديد لزيارة السوداني إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة".