آخر الأخبار
حزب الله: لا يوجد لدينا مصادر وموقفنا يصدر في بيانٍ رسمي سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف شمال قطاع غزة اتساع رقعة الصراع بالشرق الأوسط.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على المنطقة والعالم مقتل امرأة من قبل شقيقها في كركوك الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران

العراق يعلن استقبال أكثر من 5 الاف لبناني

محليات | اليوم, 18:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، عن استقبال أكثر من 5 الاف لاجئ لبناني.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري في مؤتمر صحفي حضرته "بغداد اليوم"، إن "العراق استقبل لغاية الآن 5693 لاجئاً لبنانياً عبر مطاري بغداد والنجف الأشرف ومنفذ القائم".

وعلى صعيد اخر بين أن "الوزارة سجلت ارتفاعاً بنسبة 210٪ بعمليات الضبط في مجال مكافحة المخدرات بعامي 2023-2024"، مشيراً الى أنه "تم ضبط أكثر من 6.6 أطنان من المواد المخدرة، وتفكيك 569 شبكة للمخدرات بينها 39 شبكة دولية خلال عامي 2023- 2024، وإصدار 138 حكماً بإعدام وأكثر من 500 حكم بالمؤبد".

وأوضح ميري أنه "تم افتتاح 200 كم من الجدار الحدودي مع سوريا، وإنجاز منظومة كاميرات المراقبة على طول الحدود واتمام التحصينات، فضلاً عن نصب أكثر من 1000 كاميرا حرارية على الحدود".

هذا ونزح خلال العشرة أيام الماضية نحو مليون لبناني بسبب العدوان الصهيوني المتواصل على لبنان لاسيما الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، حيث وصل المئات منهم الى العراق عبر مطاري بغداد والنجف ومنفذ القائم.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بوقت سابق، توجيهات بالاستعداد لاستقبال اللاجئين اللبنانيين وتيسير دخولهم إلى الأراضي العراقية.