آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

عربي ودولي | أمس, 23:02 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نصح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، (4 تشرين الأول 2024)، إسرائيل بالتفكير بـ"بدائل أخرى" في قرارها بالرد العسكري على إيران على خلفية هجومها الصاروخي الأخير.

وقال بايدن في تصريح صحفي: "إسرائيل لديها كل الحق في الرد على أي هجوم من إيران أو حزب الله أو الحوثيين، ولكن لو كنت مكان الإسرائيليين لفكرت في بديل آخر عن ضرب المنشآت النفطية الإيرانية".

وأضاف "لم تساعد أي إدارة أمريكية إسرائيل كما فعلت إدارتي" مشيرا الى، ان "إسرائيل لم تقرر طريقة ردها على إيران بعد ولو كنت مكانهم لفكرت في بدائل أخرى عن توجيه ضربة انتقامية".

وأكد الرئيس الأمريكي "نتواصل باستمرار مع الإسرائيليين على مدار 12 ساعة في اليوم، ونفعل الكثير من أجل منع نشوب حرب في الشرق الأوسط".

وكشف بايدن "ندرس حاليا فرض عقوبات على إيران".

وأفاد الإعلام العبري، بوقت سابق اليوم الجمعة، بأن مجلس الوزراء الإسرائيلي الأمني اتخذ قرارا بالرد على هجوم إيران.

ويأتي القرار الحكومي الإسرائيلي، رداً على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف قواعد ومنشآت عسكرية إسرائيلية الثلاثاء الماضي.