آخر الأخبار
أمريكا تتبنى الهجوم على اليمن الساعات الأخيرة قبيل اغتيال نصرالله.. اتفاق وقف اطلاق النار كان جاهزا ولكن! إعلام عبري: اسرائيل اتخذت قرارا بالرد على إيران الدهلكي يطالب بإدراج قانون مفوضية الانتخابات ضمن جدول أعمال البرلمان مستشار يمني لـ"بغداد اليوم": العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد

أكاديمي لبناني: إسرائيل فشلت بالغزو البري والدخول الى بيروت "أضغاث أحلام"

عربي ودولي | اليوم, 20:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بيروت

كشف الاكاديمي والباحث في العلاقات الدولية وسام ناصيف ياسين، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، عن فشل الغزو البري الإسرائيلي في لبنان، مبيناً أن الدخول الى بيرت "أضغاث أحلام".

وقال ياسين في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "نتنياهو في ورطة الان بعد الهزائم البرية التي تعرض لها من لبنان واليمن والضربات الإيرانية الكبيرة (الوعد الصادق 2) وبالتالي فقواته بورطة بعد توسع المعارك وثبات محور المقاومة في مواجهة هذا الكيان الوحشي"، مبيناً أن "إسرائيل لم تتقدم الى الان شبرا واحدا بأراضينا والدخول لبيروت من الاحلام وان عدداً كبيراً من الجنود الإسرائيليين سقطوا في المواجهات مع المقاومة الإسلامية اللبنانية".

وأضاف أن "خطاب المرشد الأعلى السيد علي الخامنئي اليوم ما هو الا تحدي كبير في الثبات لمواجهة هذا العدوان والتكاتف لهزيمته سيما مع قوة المحور في العراق واليمن ولبنان وايران وفلسطين"، لافتاً الى أن "الكيان لن يستطيع بريا اجتياح لبنان بعد ان فشل أيضا باقتحام غزة فرغم الغارات ومحاولة السيطرة بريا منذ عام كامل الا ان فصائل المقاومة لقنت العدو درسا كبيرا سيما في الحروب البرية". 

وتوقع ياسين ان "تتجه إسرائيل لقصف محدود لمواقع في ايران بعدها ترد ايران بقصف محدود على إسرائيل وهذا السيناريو سيؤدي الى التهدئة لفشل الإسرائيليين بالتوسعة وعدم القدرة على المواجهة"، موجهاً "شكره الى المرجعية الدينية العليا والقادة السياسيين والحكومة والشعب العراقي لفتح ابوابهم امام اللبنانيين وان هذا الموقف الكبير لا يمكن نسيانه وان شعب لبنان سيرد الجميل بالجميل للشعب العراقي".

وأعلنت إسرائيل، يوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، تخويل جيشها بتنفيذ غزو بري "محدود" على الأراضي اللبنانية لملاحقة حزب الله، الا انها فشلت لغاية الآن بالتقدم داخل الأراضي اللبنانية وتكبدت خسائر كبيرة نتيجة التصدي الشرس للمقاومة اللبنانية.