آخر الأخبار
العراق يجدد الدعوة لإدانة العدوان على غزة ولبنان ومن يحميه ويسانده مبابي يعد لاعبي الملكي بتسجيل 50 هدفاً في هذا الموسم عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس البارتي يرد: اتهامنا بتزوير 400 ألف صوت لا قيمة له والهدف منه الدعاية نائب: احداث الضاحية دفعت الى تأجيل ملف انهاء عقدة رئاسة مجلس النواب

محافظ ديالى لـ"بغداد اليوم": اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان

محليات | اليوم, 13:03 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف محافظ ديالى عدنان الشمري، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، عن نتائج اجتماع طارئ لبحث ملف استقبال اللبنانيين.

وقال الشمري لـ"بغداد اليوم"، إننا "نتضامن مع الاشقاء اللبنانيين وهم يواجهون حرب إبادة من قبل الاحتلال الذي يستهدف المدن والقرى ويدمر البنى التحتية"، مؤكدا ان "المحافظة شكلت فعلا لجنة مركزية تأخذ على عاتقها 3 خطوات مهمة لاستقبال الاسر القادمة من لبنان وهم ضيوف لدينا من ناحية تأمين المسكن والخدمات وصولا الى توفير جميع الاحتياجات الضرورية".

وأضاف انه "عقد يوم امس اجتماعا طارئا مع الدوائر واللجنة المختصة باستقبال الضيوف من الشعب اللبناني"، مؤكدا انه "اوعز بشكل فوري وبالتنسيق مع باقي الدوائر على توفير الأمن والسكن الملائم والرعاية الصحية والاغاثية والخدمات الضرورية لتلك العوائل، بما يضمن لهم حياة كريمة وآمنة خلال فترة إقامتهم في المحافظة".

وبين ان "هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات المرجع الأعلى السيد علي السيستاني وتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وضمن إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها محافظة ديالى لتقديم الدعم اللازم للعوائل النازحة وتأمين احتياجاتهم الأساسية، لحين انتهاء الظروف الصعبة التي تمر بها لبنان وعودتهم إلى ديارهم".

يذكر ان وزارة الهجرة والمهجرين، أعلنت يوم أمس الخميس، عن استقبال رابع وجبة من اللاجئين اللبنانيين عبر طريق منفذ القائم الحدودي.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان "كوادر الوزارة تواصل استقبال العوائل اللبنانية القادمة إلى العراق بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على لبنان، وذلك عن طريق منفذ القائم الحدودي".

وأضاف "استقبلت الكوادر وجبة جديدة بواقع (686) مواطناً لبنانياً، وقامت الكوادر بتقديم كافة التسهيلات الضرورية لهم".

يشار الى ان العراق استقبل وعبر وزارة الهجرة، منذ 30 أيلول الماضي ثلاث وجبات من اللاجئين اللبنانيين الذين غادروا بلادهم جراء العدوان الإسرائيلي المستمر هناك.

وارتفع عدد اللبنانيين القادمين الى العراق لغاية الوجبة الرابعة التي وصلت اليوم الى 1325 لاجئاً.