آخر الأخبار
الضربة الإسرائيلية بالضاحية استهدفت هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران النفط يقفز ويلامس الـ 78 دولاراً تقرير اجنبي: القيادة الإيرانية "قلقة" على حياة خامنئي من خطر الاختراق ما هو موقف السعودية والامارات؟.. قلق من انفجار أسعار النفط بسبب الهجوم الإسرائيلي

عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية

عربي ودولي | أمس, 21:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مقرب من فصائل المقاومة، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، أن حزب الله اختار خليفة حسن نصر الله وحسم جميع الفراغات بين قياداته عبر استراتيجية جديدة.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "وفق المعلومات بانه اختيار خليفة لأمين عام حزب الله اللبناني تم فعليا قبل يومين من الان دون بيان هويته بشكل معلن لأسباب تتعلق بالحزب وقياداته التي ارادت حسم هذا الخيار بسرعة من اجل تنظيم الموقف العسكري في إدارة معركة الجنوب التي تعتبر بوصلة استراتيجية في مقارعة الاحتلال".

وأضاف ان "تعليمات مهمة وصلت الى فرق المقاومة ومنها الرضوان في خطط المواجهة والمضي على اهداف نصر الله في مواجهة الاحتلال والصمود"، مؤكدا ان "حسم هذا الفراغ اعطى دفعة قوية ومهمة في آليات تقدير الموقف واتخاذ القرارات".

وأشار المصدر الى ان "تغييرات مهمة ومحورية شهدها حزب الله في الأيام الماضية من اجل الحد من الخروق الداخلية ما أسهم في فشل اغلب عمليات الاغتيال خاصة في الضاحية الجنوبية لبيروت رغم غزارة القصف الجوي".

وبين ان "إخفاء تسمية اسم الأمين العام ربما هي استراتيجية أخرى لحزب الله الذي نجح في إعادة ملئ الفراغات التي احدثتها الاغتيالات الواسعة لقياداته خاصة الخط الأول دون الإعلان عن الأسماء ما عقد المشهد امام أي محاولات اختراق جديدة للجواسيس او شبكات التنصت".

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من اغتيال حسن نصر الله في غارة إسرائيلية استهدفت مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وهو ما أثار ردود فعل واسعة في المنطقة.

وقد تصاعدت التوترات بين حزب الله وإسرائيل ما دفع تل ابيب الى اطلاق عملية برية "محدودة" جنوب لبنان، وسط توقعات بتداعيات هذه العملية على المشهدين السياسي والأمني في لبنان والمنطقة.

في الاثناء، يتابع العديد من المراقبين كيف سيتعامل حزب الله مع هذه المرحلة، خاصة في ظل التوترات الإقليمية المتزايدة.