آخر الأخبار
"القسام" تتبنى عملية يافا وتتوعد الاسرائيليين بالمزيد الاستبعاد يهدد الأندية الإسبانية من البطولات الأوروبية حرائق في مستوطنات شمالي إسرائيل إثر سقوط صواريخ لحزب الله بالأرقام.. اليكتي يكشف "سر" تصدر البارتي لكل انتخابات: خرق وتلاعب بالأصوات بافل طالباني "يغازل" علماء الدين ويطلق تحديا "بطله" مسرور بارزاني

الاستبعاد يهدد الأندية الإسبانية من البطولات الأوروبية

رياضة | أمس, 23:11 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تواجه أندية الليجا خطر الاستبعاد من البطولات الأوروبية في حال لم يتم حل الأزمة الإدارية الحالية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، لا يتقبل الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم التأخر في تعيين رئيس جديد للاتحاد الإسباني بعد إيقاف رئيسه السابق، بيدرو روشا، في يوليو/تموز الماضي.

وأشارت إلى أنه رغم مرور 3 أشهر على إيقاف روشا، لم يتم تعيين خليفة له حتى الآن، مما أثار غضب الهيئات الرياضية العالمية.

وأكد جارسيا سيلفيرو، المدير القانوني السابق، أن هناك "إجراءً سيتم اتخاذه" إذا لم يتم تعيين رئيس جديد بحلول نهاية العام.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الوضع يهدد بحرمان الأندية الإسبانية من المشاركة في المسابقات الأوروبية، كما أن إسبانيا قد تفقد حقوق استضافة كأس العالم 2030.

وذكرت أنه من المتوقع أن تسرّع هذه التهديدات من عملية اتخاذ القرار في الاتحاد الإسباني، حيث سيكون من الكارثي فرض عقوبات على المنتخب الوطني الإسباني وأندية الليجا.

يشار إلى أن بعض التقارير الصحفية ذكرت من قبل أن المحكمة الرياضية الإدارية فرضت عقوبة الإيقاف على روشا بسبب تجاوزه لمهامه بإقالة الأمين العام للاتحاد آنذاك أندريو كامبس.


المصدر: موقع كوورة