آخر الأخبار
كربلاء.. النزاهـة تضبط معقباً في مديرية التسجيل العقاري وترصد خروقات في بيان بيع عقار القبض على أربعة من ديوان جند داعش في الموصل الأسعار غير مستقرّة.. الدولار يحلق بـ20 الفا عن السعر الرسمي بعد إعادة تشكيله ..محافظة ذي قار تصدر حزمة قرارات مهمة الداخلية ترصد 72 حالة ترويج لإشاعات خلال أسبوع

تمديد حظر الطيران في ايران حتى الخميس

عربي ودولي | اليوم, 08:59 |

+A -A

بغداد اليوم - طهران

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، تمديد حظر الطيران في جميع أنحاء البلاد حتى الساعة 5 صباحا من يوم غد الخميس.

وأعلن المتحدث باسم مؤسسة الطيران المدني الإيراني جعفر يازرلو، يوم أمس الثلاثاء، إلغاء جميع الرحلات الجوية في انحاء البلاد حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء وذلك لحماية سلامة وأمان الطيران نظرا للوضع في المنطقة والهجمات الصاروخية.

وقال يازرلو في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) ،إن المعلومات اللازمة حول رحلات المسافرين، ستعلن من قبل مؤسسة الطيران المدني خلال الساعات القادمة.

و أعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء أمس الثلاثاء استهداف قواعد عسكرية إسرائيلية قرب تل أبيب، وذلك خلال هجوم صاروخي واسع إطلق من إيران.

وأوضح الحرس في بيان له، أن الضربات استهدفت قاعدة نتساريم لطائرات F35 التي اغتالت الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، كما استهدف 3 قواعد عسكرية حول تل أبيب"، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، إضافة إلى نصر الله.

كما أضاف الحرس أن "هذه العملية تمت في إطار حق الدفاع المشروع ووفقاً للقوانين الدولية، وأي غباء من العدو سيتم الرد عليه بطريقة مدمرة وباعثة على الندم".

في وقت كشف فيه التلفزيون الرسمي عن استخدام الدرع الصاروخي الموجه للصواريخ لأول مرة في الهجوم على إسرائيل".

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، عن مصدر في الحرس الثوري قوله "لأول مرة، دمر الحرس الثوري الإيراني الدرع الصاروخي الموجه ضد منظومة السهم (آرو-3) الدفاعية الإسرائيلية، المصممة لاعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي للأرض".

وكان الحرس الثوري الإيراني ذكر في بيان له أن القصف جاء ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية يونيو الماضي، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وقائد العمليات في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان، في غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.