آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

إيران ترسل المساعدات إلى لبنان عبر سوريا بسبب تهديدات إسرائيلية

عربي ودولي | 1-10-2024, 16:48 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، تحويل المساعدات الإنسانية التي ترسلها إلى لبنان عبر مطار اللاذقية الدولي في سوريا، وذلك بعد تهديدات من قبل إسرائيل بقصف مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، إن "وجبة من المساعدات الإنسانية الإيرانية إلى الشعب اللبناني وصلت اليوم الثلاثاء إلى مطار اللاذقية  الدولي بسوريا"، مبينة أن "هذه المساعدات مخصصة للمواطنين اللبنانيين الذين نزحوا إلى لبنان وذهبوا إلى سوريا نتيجة عدوان النظام الصهيوني".

وفي يوم الجمعة الماضي، منعت السلطات اللبنانية بعد تهديدات إسرائيلية، طائرة ركاب إيرانية تابعة لشركة "معراج" من الهبوط في مطار بيروت ما أجبرها على العودة إلى مطار طهران الدولي.

ونزح قرابة نصف مليون لبناني من المناطق الجنوبية التي تتعرض لهجمات وحشية متواصلة من قبل الكيان الصهيوني منذ قرابة أسبوعين.