آخر الأخبار
معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة "نصرالله".. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لا توجد عطلة رسمية في يوم 3 تشرين الأول الجيش اللبناني ينسحب من عدّة مواقع على الحدود الجنوبية التربية تُعلن ضوابط وتعليمات الانتساب لطلبة معاهد الفنون الجميلة قصف بالمدفعية والدبابات على بلدات الخيام وكفركلا والوزاني

برئاسة السامرائي.. لجنة نيابية تناقش تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية

محليات | اليوم, 18:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ناقشت لجنة نيابية برئاسة رئيس تحالف العزم النائب مثنى السامرائي، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، مستجدات تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية.

وقالت اللجنة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "عقدت اجتماعها الدوري برئاسة السامرائي، وبحضور رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية، حيث جرى الاجتماع في مقر اللجنة بمبنى البرلمان".

وأضافت أنه "تم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالمشروع ومراحل تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية، كما تمت مناقشة الأعمال المقرة ضمن القانون، مع تسليط الضوء على التحديات التي تواجه اللجنة التنفيذية، كما تركّزت الحوارات حول أهمية وضع حلول عملية لتجاوز هذه المعوقات للنهوض بواقع المدينة وتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع".

واكد السامرائي، بحسب البيان "على ضرورة إنجاز البنى التحتية وتسريع وتيرة العمل، بهدف إظهار سامراء كعاصمة حضارية تعكس تاريخ العراق الديني والثقافي".