آخر الأخبار
الاختراق الاستخباراتي الإسرائيلي لـ"حزب الله".. ما إمكانية تطبيقه على قادة الفصائل في العراق؟- عاجل مجلس النجف يطلق اسم الشهيد نصر الله على أحد شوارع المحافظة العراق وقطر يؤكدان أهمية تكثيف العمل لوقف العدوان الصهيوني البنتاغون: نأخذ تهديدات إيران على محمل الجد اليكتي يتهم البارتي بـ"السعي لتعطيل الانتخابات": خسارتهم متوقعة

خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا

سياسة | اليوم, 17:05 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل

حدد خبير النفط كوفند شيرواني، اليوم الاثنين، (30 أيلول 2024)، 3 أسباب يمكن أن تساهم في ارتفاع سعر النفط مجددا.

وقال شيرواني في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الأحداث الأمنية المتسارعة في لبنان واحتمالية دخول إيران في الحرب في أي لحظة، ستؤدي لارتفاع أسعار النفط خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف أن "السبب الثاني هو تأجيل الأوبك بلاس تخفيض الإنتاج إلى ديسمبر وممكن أن تؤجل أيضا إلى 2025، وهذا سيعني عدم وجود وفرة في النفط".

وأشار إلى أن "السبب الثالث هو وجود الحاجة للنفط بسبب قدوم فصل الشتاء، وهذا سيعني عدم بقاء الأسعار عند حاجز الـ 70 دولاراً على الإطلاق".

وارتفعت أسعار النفط العراقي، اليوم الاثنين، في اول أيام تداولات الأسبوع للعقود الآجلة تسليم تشرين الثاني، فيما ارتفعت أيضا أسعار خامي برنت وتكساس.

وبحسب بيانات اطلعت عليها "بغداد اليوم"، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 66.82 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 69.82 دولارا للبرميل بنسبة تغيير لكلاهما 0.04+.

كما أظهرت البيانات ارتفاعا بأسعار الخام عالميا، حيث سجل خام برنت البريطاني 72.35 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 68.48 دولارا للبرميل، بنسبة 0.37+ و 0.04 على التوالي.