آخر الأخبار
"سحابة عملاقة" قادمة الى العراق وتوقعات بأمطار "غزيرة جداً" بافل طالباني يغمز "أعداءه غير المخلصين" ويريد تغيير السلطة الحاكمة بالاقليم مستشار رئاسة الوزراء اليمنية يعلن الحصيلة الأولية لضحايا العدوان الإسرائيل مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في "الأمن الشخصي" رشيد والسوداني: هذه المرحلة بالغة الصعوبة وتتطلب توحيد الصف والكلمة

السوداني يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات لدعم صمود الشعب اللبناني

سياسة | اليوم, 15:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، (29 أيلول 2024)، أنّ الموقف العراقي الثابت والمبدئي، إلى جانب لبنان في محنته، ينطلق من وشائج تربط الشعبين الشقيقين، ومن عدالة القضية التي يدافع فيها كل اللبنانيين عن أرضهم.

وجدد السوداني خلال لقائه السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته "بغداد اليوم"، "تعازيه للحكومة والشعب اللبنانيين، في استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله".

 وأشار رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان، إلى "مواصلة العراق تقديم المساعدات الضرورية والإنسانية التي تدعم صمود الشعب اللبناني"، مشددا على أن "العراق مستمر في استقبال المواطنين اللبنانيين من الذين اضطرّتهم الظروف إلى مغادرة بلادهم".

وتابع: "كما سيواصل العراق جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان وتحركاته الأممية لإيقاف الحرب، وتعزيز مساعي رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على هذا المسار".