آخر الأخبار
حزب الله ينعى قائد وحدة الأمن الوقائي نبيل قاووق أنصار الله في اليمن: سننتقم للسيد حسن نصر الله خبير يطرح ثلاث فرضيات وراء موجة اغتيال "أجنحة المقاومة".. أعداء المحور كثيرون - عاجل حزب الله ينعى قائد جبهة الجنوب علي كركي ظريف: قرار الرد على اغتيال نصر الله سيتخذ على أعلى مستوى في إيران

إيران توضح طبيعة الانفجارات على الحدود مع العراق

عربي ودولي | اليوم, 13:16 |

+A -A

بغداد اليوم -  طهران

كشف حاكم محافظة إيلام الإيرانية الحدودية مع العراق، علي عباس شفيعي، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، طبيعة الانفجارات التي شهدتها المنطقة الحدودية بين البلدين الليلة الماضية.

وقال شفيعي في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم"، إن "أصوات الانفجارات مرتبطة بتدمير مخلفات الحرب على الجانب الآخر من الحدود"، مبينا ان "الحكومة العراقية اتخذت في الأيام القليلة الماضية إجراءات لتطهير الشريط الحدودي وجمع مخلفات الحرب التي خلفتها حقبة الحرب العراقية الإيرانية".

وأضاف انه "ستتم إزالة هذه المواد وتدميرها بعد جمعها، والتي يمكن سماع أصوات تفجيرها في مدينة مهران، ولا يوجد ما يدعو للقلق في هذا الصدد"، مبينا انه "وبحسب معلومات حرس الحدود العراقي، فإن عملية تطهير الشريط الحدودي من حطام الحرب مستمرة خلال اليومين المقبلين".

وأوضح شفيعي أنه "تم توفير المعلومات اللازمة للمواطنين في مدينة مهران من اجل التوعية"، مرجحا أن "يكون صوت انفجار هذه المواد من الجانب الآخر من الحدود محسوسا في مدينة مهران".