آخر الأخبار
الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير المرشد الإيراني: مصير هذه المنطقة ستحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل القبض على 149 شخصا في الرصافة بتهم مختلفة بفارق 19 الف دينار عن السعر الرسمي.. الدولار ينخفض قليلا في بغداد

بعد تهديد إسرائيل.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت

عربي ودولي | اليوم, 08:59 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اعلنت مصادر بوزارة النقل اللبنانية، اليوم السبت (28 أيلول 2024)، أن إسرائيل حذرت باستخدام القوة إذا هبطت أي طائرة إيرانية بمطار بيروت، فيما أشارت الى أن وزير النقل اللبناني أوعز لمطار بيروت بالطلب من طائرة إيرانية عدم دخول أجواء لبنان.

ونقلت رويترز عن المصادر قولها: "إسرائيل حذرت باستخدام القوة إذا هبطت أي طائرة إيرانية بمطار بيروت"، مبينة أننا "طلبنا من طائرة إيرانية الابتعاد عن أجواء لبنان والطائرة التزمت بذلك".

وأضافت: "لم تكن هناك طائرة إيرانية في أجواء لبنان عندما هددت إسرائيل مطار بيروت".

يشار إلى ان وزير النقل اللبناني أوعز لمطار بيروت بالطلب من طائرة إيرانية عدم دخول أجواء لبنان

وطلب وزير النقل أعقب اختراق إسرائيل موجة برج المراقبة والتهديد باستخدام القوة

من جانبها أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن إسرائيل استطاعت اختراق اتصالات مطار بيروت وهددت بعدم السماح للطائرات الإيرانية بالهبوط، مشيرة إلى ان طائرة إيرانية كانت في طريقها من طهران لبيروت لكنها عادت أدراجها.

وهدد الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، اليوم السبت (28 أيلول 2024)، بإمكانية توجيه ضربات لمطار بيروت، وذلك على خلفية التصعيد مع "حزب الله" اللبناني.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه "لن يسمح بنقل أسلحة إلى حزب الله بأي طريقة، بما في ذلك عبر مطار بيروت الدولي"، مبينا : "نحن نعلم بنقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله، ونقوم بإحباطها"، حسب تعبيره.

وتابع: "تقوم طائرات سلاح الجو بدوريات في منطقة مطار بيروت"، مؤكدا: "نعلن أننا لن نسمح للطائرات المعادية التي تحمل أسلحة بالهبوط في المطار المدني في بيروت فهذا مطار مدني للاستخدام المدني، ويجب أن يظل على هذا النحو".

وكان الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ"حزب الله" الواقع تحت مباني سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية 4 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الغارات.

وتضاربت الانباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله حتى الساعة.

المصدر: وكالات