آخر الأخبار
طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت قصف مسيّر قرب مقر عسكري تابع لقوة "كوماندوز" في السليمانية

إيران: هجوم ضاحية بيروت جريمة حرب ونُفذ بقنابل أمريكية

عربي ودولي | أمس, 21:58 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، مساء اليوم الجمعة، (27 أيلول 2024)، قيام إسرائيل بقصف الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، بأنها "جريمة حرب".

وذكر كنعاني في بيان له نشرته الخارجية وترجمته وكالة "بغداد اليوم"، "إن هذا الهجوم الهمجي، الذي تم تنفيذه بالقنابل التي تبرع بها النظام الأمريكي للكيان الصهيوني المتمرد، يعتبر انتهاكا صارخا لقوانين وأنظمة القانون الدولي ولسيادة لبنان ووحدة أراضيه وأمنه الوطني".

وأضاف "إن استمرار جرائم النظام الصهيوني ضد شعبي فلسطين ولبنان يظهر بوضوح أن دعوة الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية إلى وقف إطلاق النار هي خداع واضح".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إن "الجمهورية الإسلامية تجدد تأكيدنا على دعم إيران القوي لشعب ومقاومة لبنان"، مضيفاً "الكيان الأميركي شريك للكيان الصهيوني في هذه الجريمة ويجب محاسبته".

وكانت غارات جوية إسرائيلية، استهدفت مساء الجمعة، مقر القيادة المركزية لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

ويعد هذا الهجوم هو الأعنف منذ بدء التصعيد الحدودي بين إسرائيل وحزب الله في أكتوبر الماضي.

وتتضارب الأنباء عن مصير الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بين نفي للحزب في مقتله وبين تأكيد إسرائيلي لاغتياله.