آخر الأخبار
السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية رغم محاولات التهدئة.. تقرير امريكي يتحدث عن رغبة إسرائيلية "حقيقية" بغزو لبنان مشاريع غير مجدية وأخرى متلكئة.. مياه نهر الزاب الملوثة مصدر الحياة والموت لسكان الناحية المنسية كلمة السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا علاقة للأزمة اللبنانية".. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية

سياسة | اليوم, 00:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أشاد رئيس تحالف العزم النائب مثنى السامرائي، اليوم الجمعة (27 أيلول 2024)، بكلمة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مبيناً انها تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية.

وقال السامرائي في منشور على منصة (X) تابعته "بغداد اليوم"، "تابعنا كلمة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امام دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة التاسعة والسبعين، وقد كانت كلمة تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية وتعبر بوضوح عن توجهاته وتعكس إرادة شعبه ومبادئه الوطنية والعربية والإسلامية والإنسانية".

وكان السوداني قد أكد في كلمته، أن إيقاف ما يحدثُ في فلسطين والمنطقة من انتهاكات هو مسؤولية الجميع، وفيما أشار الى فشل مجلس الأمن في الحفاظ على الأمن والسلمِ الدوليين، اكد وقوف العراق مع لبنان والمضي بتقديم المساعدات لتجاوز آثار هذه الاعتداءات.