آخر الأخبار
"تقترب جداً".. أمطار مقبلة الى العراق وانخفاض مستمر للحرارة عمليات بغداد تصدر بياناً بشأن سرقة 500 مليون وسيارة كاديلاك في العاصمة مفاوضات "غير معلنة" لتقسيم المناصب في ديالى.. هذه أبرز ملامحها مسعود بارزاني لوفد برلماني: الفرصة قائمة لتشريع قانون النفط والغاز أوقفوا الإبادة الجماعية ضد لبنان ولا تخرجوا من الاسلام

النقل تعلن تهيئة المطارات لتنظيم عمليات نقل المساعدات إلى لبنان

محليات | اليوم, 16:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، (25 أيلول 2024)، عن تهيئة المطارات العراقية، استعداداً لنقل المساعدات الإغاثية والانسانية إلى لبنان الذي يواجه قصفاً إسرائيلياً لليوم الثالث على التوالي.

وقالت النقل في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني الشقيق، وانسجامًا مع دعوة المرجعية الرشيدة وتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، يُشرف مدير عام المطارات، عباس البيضاني، على تهيئة المطارات العراقية لتنظيم عمليات نقل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى لبنان".

ولفت البيان الى، ان "هذه المبادرة تأتي استجابةً للمسؤولية الإنسانية والأخوية التي تربط الشعبين العراقي واللبناني، وتأكيدًا على الدور الريادي للعراق في تقديم الدعم الإنساني للدول الشقيقة".

يشار الى ان الحكومة العراقية قررت أول أمس الإثنين، انشاء م جسر جوّي وبرّي، وتسهيل إرسال الوقود لتشغيل محطّات الكهرباء التي تحتاجها المستشفيات والمؤسسات الخدمية اللبنانية.

يذكر ان المرجعية الدينية العليا، دعت الى اغاثة الشعب اللبناني ومده بالمساعدات الانسانية في ظل العدوان الإسرائيلي.