آخر الأخبار
بحضور وزيرها الشمري.. الداخلية تقيم مؤتمرا لعرض نشاطات الشرطة المجتمعية مجلس النواب يخصص جلسة لمناقشة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان أوّل موقف للعرب السنّة لمساندة لبنان من قبل السامرائي ورئيس الوقف السني (فيديو) - عاجل النزاهة ولجنة الرقابة الصينية تبرمان مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الفساد واسترداد المطلوبين مشاجرة وتهديد متبادل بين طالباني وبارزاني بسبب "صورة" باجتماع مجلس وزراء كردستان

وصول نحو 40 ألف مقاتل من سوريا والعراق واليمن إلى الجولان وإسرائيل "قلقلة"

عربي ودولي | اليوم, 11:26 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر في الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء، (25 أيلول 2024)، عن وصول نحو 40 ألف مقاتل من سوريا والعراق واليمن إلى الجولان، للمشاركة في القتال، وفتح جبهة جديدة في الجولان السوري المحتل على حد قولها. 

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن "المقاتلين ينتظرون دعوة الأمين العام لحزب الله اللبناني للانضمام إلى القتال، وعلى الرغم من أنهم ليسوا من النخبة، إلا أن الوضع لا يزال مقلقا" .

وأضافت الصحيفة عن تقديرات الأجهزة الأمنية أن "حزب الله" لديه قدرات تهدد الساحة البحرية والمياه الاقتصادية لإسرائيل، ولديه نحو 100 ألف صاروخ لضرب إسرائيل، مؤكدا أن قدرة حزب الله على إطلاق الصواريخ يجب عدم التقليل من شأنها.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ صباح يوم الاثنين، (23 أيلول 2025)، هجوما واسع النطاق والأعنف على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله"، منذ بداية الحرب على قطاع غزة. وأطلقت إسرائيل اسم "سهام الشمال" على العمليات الجوية التي تنفذها على لبنان.