آخر الأخبار
أوقفوا الإبادة الجماعية ضد لبنان الشارع الكردي "غير مكترث" بالانتخابات البرلمانيّة والصراع منحصر بين الأحزاب تفاصيل لقاء السوداني ونظيره اللبناني البابا فرنسيس: أشعر بالحزن عن ما يحدث في لبنان بيان رسمي للريال عن إصابة مبابي.. وتوقعات بفترة غيابه

نائب: استراتيجية "الحولي" ستعمم في 9 محافظات عراقية خلال 24 شهراً

محليات | اليوم, 15:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو لجنة الخدمات النيابية النائب باقر الساعدي، اليوم الاربعاء، (25 أيلول 2024)، بأن استراتيجية الطرق الحولية ستعمم في 9 محافظات عراقية خلال 24 شهرا.

وقال الساعدي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" توفير منظومة طرق متطورة جزء من استراتيجية الحكومة في تعزيز الابعاد الاقتصادية وجذب الاستثمارات وخاصة الاسكان والانفتاح خارج المدن الرئيسية الكبرى سواء كانت العاصمة او بقية المدن الاخرى من أجل تخفيف الضغط على الخدمات".

وأضاف أن " الطرق الحولية ستحفز على الاستثمار خارج محيط المدن وتخفف الضغط على مداخلها من ناحية حركة المركبات بما لايقبل عن 25% بالاضافة الى خلق مسارات مرنة في تخفيف الزخم الى الخارج ومنها الشاحنات". 

واشار الى أن "استراتيجية الطرق الحولية ستعمم في 9 محافظات عراقية خلال 24 شهرا من خلال اعطاء الضوء الاخضر باعداد التصاميم وتخصيص اموال للبدء في تنفيذ محاورها الاولى مؤكدا بان هذه المشاريع مؤجلة منذ عقود بسبب الاحداث التي مرت بها البلاد".

وكانت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الخميس. ( 15 آب 2014)، أعلنت انجاز مايقارب 60 مشروعاً، والعمل على أكثر من 80 مشروعاً في مجال الطرق والجسور في بغداد والمحافظات.