آخر الأخبار
إف 16 تستهدف وكراً للإرهابيين بداخله 5 دواعش في كركوك إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق اتحاد الكرة يوضح موقفه من ملف نادي الزوراء غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق

السوداني يتلقى دعوة لزيارة إيطاليا

سياسة | أمس, 21:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، دعوة لزيارة إيطاليا، مؤكداً حرص العراق على تأسيس علاقة اقتصادية متكاملة وشراكة بناءة مع روما.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "السوداني، استقبل في نيويورك، رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، وذلك على هامش مشاركة سيادته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79، حيث جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، وبما يعزز الشراكة ويحقق المنفعة المتبادلة بين العراق وإيطاليا".

وأكد السوداني بحسب البيان "حرص العراق على تأسيس علاقة اقتصادية متكاملة وشراكة بناءة مع إيطاليا، وأن الحكومة بصدد العمل للارتقاء بالعلاقات الثنائية في جميع القطاعات، من أجل معالجة الإشكالات الموروثة من الحقبة السابقة".

من جانبها، وجهت ميلوني "دعوة للسوداني لزيارة إيطاليا"، مؤكدةً "تطلعها إلى شراكة عميقة وإستراتيجية مع العراق في جميع المجالات، ولاسيما السياسية والاقتصادية والمالية والأمنية والتكنولوجية".