آخر الأخبار
السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول البنتاغون تحذر من حرب إقليمية وتعلن ارسال قوات أمريكية للشرق الأوسط هيئة الحشد الشعبي تعلن انطلاق حملة "فزعة عراقية"

لا مفر للمخالفين.. الغرامات تتوحد بين بغداد والاقليم و"التحديث" مستمر

محليات | اليوم, 20:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق المتحدث باسم مديرية المرور العامة حيدر شاكر، اليوم الاثنين (23 أيلول 2024)، بشأن توحيد الغرامات المرورية بين بغداد واقليم كردستان.

وقال شاكر لـ"بغداد اليوم"، إن "الغرامات المرورية بين المركز والاقليم مستمرة التحديث، عن طريق شعبة المتابعة والارتباط ولا يوجد هناك أي مشكلة في ذلك".

وأضاف أنه "يتم فرض الغرامات من قبل مفارز المديرية على المخالفين بشكل اصولي وقانوني على كل المركبات التي تسير في الشوارع العامة، سواء أكانت في بغداد أو في المحافظات الأخرى".

لا مفر من الغرامات

وأعلنت مديرية المرور العامة، في 17 تموز 2024، عن تبادل الأقراص الخاصة بالمخالفات المرورية بين بغداد وكردستان، فيما أشارت إلى تطبيق نظام الرادارات في الطرق السريعة المؤدية إلى كربلاء والأنبار وديالى وبابل.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية محمد علي الحسون بتصريح للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "مديرية المرور العامة جادة وعازمة على تفعيل نظام الرادارات في الطرق السريعة”، مبيناً أنه “تم تطبيق نظام الرادارات في الطرق السريعة المؤدية إلى كربلاء المقدسة والأنبار وديالى وبابل، وسيتم إدخال باقي المحافظات لتحديد السرعة ومنع السرعة الزائدة؛ للحفاظ على سلامة المواطنين من الحوادث المرورية في الطرق الخارجية”.

وأضاف أن “هناك الكثير من المقترحات والخطط المستقبلية التي تعمل عليها مديرية المرور العامة بعضها دخل حيز التنفيذ كالكاميرات الذكية والرادارات في الطرق الخارجية والإشارات الضوئية الإلكترونية وتخطيط وتأثيث الشوارع وافتتاح معمل اللوحات والأتمتة الإلكترونية وتغيير ساعات الدوام الرسمي لفك الاختناقات المرورية، وهناك خطط مستقبلية لدى المديرية بالتوجه نحو التكنولوجيا والحداثة، من أجل تلبية طموحات المواطن العراقي”.

وبشأن توحيد فرض الغرامات ما بين المركز والإقليم، أوضح الحسون أن “هنالك تعاوناً وتنسيقاً مشتركاً عالي المستوى ما بين الحكومة المركزية في بغداد وإقليم كردستان من خلال تبادل المعلومات عن طريق الأقراص والتبادل الإلكتروني في ما يخص رصد المخالفات المرورية في بغداد وإقليم كردستان”.