آخر الأخبار
الأمين العام للأمم المتحدة: نشعر بالقلق إزاء تصعيد الوضع في لبنان طالباني يوجه دعوة لأوروبا لمراقبة الانتخابات ومعالجة هجرة شباب كردستان تيار الحكيم يثير 3 تساؤلات حول مدافع البيشمركة الأمريكية.. ويؤكد: الشحنة كانت في بغداد - عاجل 14 منظمة ومؤسسة دولية تنضم لحملة تواقيع مطالبة البرلمان بتعديل قانون "حق الحصول على المعلومة" مواطنون يشكون "ازداوجية" التعامل لدى المرور: نغرّم من نشاء ولا نعترف بتخاويل البرلمان

بزشكيان من نيويورك.. رسالة إيران للعالم هي الأمن والسلام

عربي ودولي | اليوم, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الإثنين، (23 أيلول 2024)، أن رسالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للعالم هي "الأمن والسلام". 

وشدد بزشكيان من نيويورك بعد وصوله للمشاركة باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، على أنه "بدلا عن الحرب وسفك الدماء والقتل يجب أن نصنع عالما يعيش فيه جميع البشر براحة بمنأى عن اللون والعرق والقومية ومنطقة العيش".

وتابع بزشكيان أنه "للأسف العالم الذي نعيش فيه بالوقت الراهن ليس كذلك، حيث تسوده المعايير المزدوجة، فالبعض جيدون والبعض الآخر سيئون، وعليه تحدث المشاكل الذي نراها".

ويشارك بزشكيان للمرة الأولى في جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة بصفته رئيساً لإيران، بينما تشهد المنطقة اليوم، تصعيدا مستمرا، في إطار الحرب التي اندلعت في قطاع غزة في السابع تشرين الأول، وشاركت فيها مجموعات مدعومة من إيران بالمنطقة، كما شهدت تبادلا مباشرا للضربات بين طهران وتل أبيب.