آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر

تقارير مترجمة | أمس, 23:16 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

رجح مسؤول إيراني رفيع المستوى في الحكومة الإيرانية، اليوم الأحد، (22 أيلول 2024)، ان يكون احد أجهزة البيجر المفخخة من قبل إسرائيل السبب الرئيس في سقوط طائرة الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي، متهما إسرائيل بتنفيذ عملية اغتيال ضد الرئيس السابق. 

وقال عضو لجنة الدفاع والعلاقات الخارجية في البرلمان الإيراني احمد ارديستاني بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، ان "الحكومة الإيرانية قامت بشراء واستخدام ذات نوع أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله وتعرضت لعملية تفجير عن بعد من قبل إسرائيل، مؤكدا ان الرئيس الإيراني وبعض مرافقيه كانوا يحملون بعضا من تلك الأجهزة ولمدة طويلة لم يكشف عنها".

وبين ارديستاني، ان "عملية التفجير التي قامت بها إسرائيل واستخدمت خلالها أجهزة البيجر المفخخة تعيد الى الواجهة سقوط طائرة الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي دون وجود سبب مقنع،" مرجحا ان "تكون إسرائيل قامت باغتيال رئيسي من خلال تفجير احد أجهزة البيجر التي كانت برفقة رئيسي او بعض مرافقيه وتسببت بسقوط الطائرة في مايو آيار الماضي". 

المسؤول الإيراني رجح أيضا ان وفاة رئيسي أتت عبر عملية اغتيال قامت بها إسرائيل من خلال تفجير احد تلك الأجهزة داخل طائرة الرئيس اثناء عودته من أذربيجان مستغلة الظروف الجوية وتضاريس المنطقة الصعبة لاخفاء استخدامها الجهاز المفخخ، بحسب وصفه. 

يشار الى ان التحقيقات ما تزال مستمرة حول الطريقة التي تمكنت من خلالها إسرائيل تفخيخ أجهزة الاتصال التي يستخدمها حزب الله والتي اكد المسؤول الإيراني وجودها لدى أعضاء الرئاسة الإيرانية بالإضافة الى بعض المسؤولين رفيعي المستوى الاخرين.