آخر الأخبار
طاقم تحكيم جزائري يقود مباراة العين وأوكلاند سيتي الإطار يحدد نوعية الرد اذا ما تماطلت واشنطن بالخروج من العراق مصرع شابين واصابة اخر بثلاثة حوادث متفرقة في ميسان وديالى والسليمانية القانونية النيابية ترد على اعتراضات قانون الأحوال الشخصية العراق يرسل طائرتي محملتين بـ 31 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان

تشمل عدة دول من بينها العراق.. مسؤول إيراني: المنطقة على وشك حرب جديدة

عربي ودولي | اليوم, 15:21 |

+A -A

بغداد اليوم - طهران

أكد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام والقائد الأسبق للحرس الثوري الإيراني الجنرال محسن رضائي، اليوم السبت (21 أيلول 2024)، أن المنطقة على وشك الدخول في حرب جديدة، مشيراً إلى أن حرب الحق ضد الباطل قادمة وتشمل عدة دول من بينها العراق".

وقال الجنرال رضائي في كلمة له من مدينة الأهواز مركز محافظة خوزستان جنوب إيران بمناسبة الذكرى السنوية للحرب العراقية الإيرانية "حرب أخرى في غرب آسيا على وشك الاندلاع".

وأوضح في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، أن "الأحداث الدامية في غزة لم تنته بعد، وعندما ذهب المعتدون الصهاينة إلى لبنان مع حلفائهم وارتكبوا جريمة كبرى أخرى في بيروت" في إشارة إلى تفجير أجهزة الاتصالات "البيجر" التي وقعت الثلاثاء الماضي وبعدها بيوم تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية.

وبين المسؤول الإيراني: "في مثل هذه الظروف سيكون بعد لبنان، قد يجرون الإسرائيليون جرائمهم إلى العراق أو سوريا، أو بخطأ أكبر إلى إيران، وبطريقة ما، فإن حرب الحق على الباطل مقبلة".

وكان نائب رئيس الأركان المسلحة الإيرانية، العميد محمد رضا أشتياني، إن "معاقبة إسرائيل في جدول اعمالنا ونحن قادرون على الحاق الهزيمة بالعدو"، مبيناً "إيران ستغير مصير أي سيناريو من العدو، ومعاقبة النظام الصهيوني على جدول الأعمال".

واعتبر العميد آشتياني "العمل الأخير للكيان الصهيوني في لبنان بأنه فتح فصلا جديدا في الإبادة الجماعية، ولم يحقق من وراءه شيئا فحسب وإنما ستصعب الأوضاع عليه أكثر".

المصدر: وكالات