آخر الأخبار
السجن المؤبد بحق 5 متهمين بتعاطي وتجارة المخدرات مصدر لـ"بغداد اليوم": 51 قتيلاً و20 جريحاً جراء انفجار منجم للفحم في إيران - عاجل مع بدء دوام المدارس والجامعات.. بغداد تشهد زخما مرورياً أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد رئيس الجمهورية يؤكد التزام العراق بتفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية

تعليق سياسي بشأن أضرار تعطيل عمل مجلس نينوى: ترك آثاراً سلبية

محليات | اليوم, 10:02 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

علق الباحث في الشأن السياسي فواز الطيب، اليوم الاحد (22 أيلول 2024)، على أضرار تعطيل عمل مجلس محافظة نينوى على المواطنين.

وقال الطيب في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "ما جرى من تعطيل لعمل مجلس محافظة نينوى لأكثر من شهرين، أدى لعدم تمرير ثلاثة قرارات تخص ملفات الصحة والاستثمار والمخاتير مما اساء لسمعة المجلس بعدم إمكانية تمرير اي قرار بالإضافة إلى الأخطاء الإدارية والقانونية في اصدار الكتب ".

وأشار إلى أن "هذا الوضع ترك آثاراً سلبية على واقع الصحة والاستثمار وعمل الدوائر  بدون اي رقابة على عملها الإداري، والمشاريع التي تنفذها"، لافتا الى أنه " يؤثر على ثقة المستثمرين ورجال الأعمال، للقيام بأي مشاريع في الموصل، بسبب هذه التجاذبات والتقاطعات السياسية كما لها تأثير كذلك على واقع السوق كحركة اقتصادية بسبب تلك التداعيات".

وكان عضو مجلس محافظة نينوى عن كتلة مستقبل نينوى محمد الشمري، كشف الجمعة (20 أيلول 2024)، عن وجود توجه لإنهاء المقاطعة داخل مجلس المحافظة.

وقال الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المقاطعة وتعطيل عمل المجلس جاء بعد انتخاب رؤساء وحدات إدارية جديدة، فحصل عتاب وخلاف ومقاطعة من قبل كتلة نينوى لأهلها وكتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني".

وأضاف أنه "خلال الأسبوع المقبل هناك توجه لعودة مجلس محافظة نينوى لممارسة عمله، وعقد الجلسات، بعد أكثر من شهرين على التعطيل، بعد جلسة انتخاب رؤساء الوحدات الإدارية الجديدة".