آخر الأخبار
تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل ديالى.. انتحار " معلم" في رابع حادثة خلال أيلول الجاري

مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة "بيجر" في لبنان

عربي ودولي | اليوم, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت شبكة ABC News التلفزيونية الأمريكية اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، نقلا عن مصدر في وكالة المخابرات المركزية أن إسرائيل استغرقت 15 عاما على الأقل في التخطيط والإعداد لعملية تفجير أجهزة “بيجر” في لبنان.

وجاء على الموقع الإلكتروني للقناة نقلا عن مصدر استخباراتي أمريكي: أن التخطيط للهجوم شمل شركات وهمية، بمشاركة ضباط المخابرات الإسرائيلية وأصولهم التي كانت واجهة لشركة شرعية أنتجت أجهزة "بيجر"، مع عدم علم بعض أولئك الذين يقومون بهذا العمل بمن يعملون لديه.

وفي السياق أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية نقلا عن مصدر إسرائيلي بأن "رد إسرائيل على توقف مفاوضات غزة، كان التصعيد مع "حزب الله" لإجباره على دفع ثمن القصف نيابة عن حركة حماس".

وأكد المصدر أن "من دون وقف إطلاق النار في غزة وإذا استمرّ التصعيد شمالا، فلن يحدث اتفاق مع حزب الله، خاصة أن معظم القادة السياسيين والأمنيين الإسرائيليين، يرون أن لا بديل لعملية عسكرية في لبنان، ولو كانت حملة محدودة. 

وقتل 37 شخصا على الأقل وجرح الآلاف نتيجة هجوم أدى إلى تفجير أجهزة "البيجر" والأجهزة اللاسلكية خلال اليومين الماضيين في لبنان.