آخر الأخبار
لم تصل له منذ 50 عاماً.. أرقام قياسية بأعداد اللاجئين في المانيا المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة: شريحة الشباب تعاني البطالة والذل والقمع تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم": كتائب حزب الله تنعى "ابو حيدر الخفاجي" استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية انتحار رجل وامرأة بحادثين منفصلين في بغداد

بعد انقطاع لأكثر من شهرين.. توجه لإنهاء تعطيل مجلس نينوى الأسبوع المقبل

محليات | اليوم, 14:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو مجلس محافظة نينوى عن كتلة مستقبل نينوى محمد الشمري، اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، عن وجود توجه لإنهاء المقاطعة داخل مجلس المحافظة.

وقال الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المقاطعة وتعطيل عمل المجلس جاء بعد انتخاب رؤساء وحدات إدارية جديدة، فحصل عتاب وخلاف ومقاطعة من قبل كتلة نينوى لأهلها وكتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني".

وأضاف أنه "خلال الأسبوع المقبل هناك توجه لعودة مجلس محافظة نينوى لممارسة عمله، وعقد الجلسات، بعد أكثر من شهرين على التعطيل، بعد جلسة انتخاب رؤساء الوحدات الإدارية الجديدة".

جدير بالذكر ان مجلس محافظة نينوى، صوَّت يوم 2 تموز 2024، على اعفاء واستبدال جميع قائمي المقام في المحافظة.

وذكر مراسل "بغداد اليوم"، إن "مجلس محافظة نينوى صوت على إعفاء جميع قائمي المقام ومدراء النواحي في المحافظة".

وأضاف، إن "مجلس محافظة نينوى انتخب سيدو الاحمدي قائمّقام قضاء سنجار، والتصويت على رعد ناصر قائمّقام قضاء تلكيف، والتصويت على خليل هابش قائمّقام قضاء تلعفر، وشعلان الغلب الجربا قائمّقام قضاء البعاج، فضلا عن التصويت لفواز مشعان الشلال مديراً لناحية ربيعة".