آخر الأخبار
الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة عواصف في 3 محافظات.. تحذير للطيران المدني العراقي وزير العمل: المنحة الطلابية مستمرة هذا العام الخارجية الأمريكية: الوضع خطير للغاية مجلس الخدمة ينفي توفر درجات وظيفية لذوي المهن الصحية والطبية

معزياً بضحايا لبنان.. بزشكيان يطالب المنظمات الدولية الوفاء بمسؤولياتها

عربي ودولي | اليوم, 11:11 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أدان الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الخميس (19 أيلول 2024) ما وصفه بالعمليات الإرهابية التي يقوم بها الكيان الصهيوني في لبنان، مطالبا المنظمات الدولية الوفاء بمسؤولياتها في هذا الصدد.

وأكد بزشكيان في منشور على صفحته في "منصة X"، تابعته "بغداد اليوم"، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين هذه الجريمة النكراء التي استهدفت اللبنانيين، وتؤكد دعمها للبنان حكومة وشعبا". 

وأعرب عن تعازيه لشعب وحكومة لبنان وقال: "أقدم أحر التعازي والمواساة لشعب لبنان العزيز على استشهاد وجرح الآلاف من المواطنين اللبنانيين جراء الإرهاب الجماعي الغادر الذي يمارسه الكيان الإرهابي بتفجير أجهزة الاتصالات ودون التمييز بين المدنيين وغيرهم، إن الله لا يُقهر وينتقم مؤكدا أن المجرم سينال عقابه العادل". 

وطالب المنظمات الدولية "بالوفاء بمسؤولياتها".

وكانت عدة مناطق في لبنان، قد شهدت الأربعاء الماضي موجة ثانية من تفجير أجهزة الاتصالات في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى الجنوب مروراً بالبقاع (شرق البلاد)، بينما هرعت فرق الإسعاف لنقل مئات المصابين إلى المستشفيات.

في حين سجلت وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة أولية 14 قتيلا وأكثر من 450 جريحا في حصيلة جديدة للتفجيرات التي طالت أجهزة لاسلكية.

وأتت هذه الموجة الثانية بعد أن حصدت هجمات مماثلة أمس 12 قتيلاً وأدت إلى إصابة أكثر من 2800، وسط توعد حزب الله اللبناني بالرد على إسرائيل.