آخر الأخبار
شركة يابانية بشأن الأجهزة المنفجرة في لبنان: اوقفنا انتاجها منذ 2014 وزير التربية يكلف مديراً جديداً لتربية البصرة غوارديولا يعلق على مباراة الانتر: لعبنا أفضل من نهائي 2023 على خلفية سرقة طائرة.. فنزويلا تصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأرجنتيني وشقيقته الفصائل العراقية تحتاط إثر أحداث لبنان.. الهجمات الإلكترونية جزء من "المعركة المفتوحة"

أول تعليق لوزير الدفاع الإسرائيلي بعد تفجيرات لبنان

عربي ودولي | أمس, 19:12 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت، اليوم الأربعاء، (18 أيلول 2024)، إن إسرائيل في بداية "مرحلة جديدة" في الحرب، وذلك تعليقا على تفجيرات أجهزة اللاسلكي في لبنان أمس واليوم.

وقال غالانت خلال زيارة قام بها لقاعدة (رمات دافيد) الجوية أن "مركز الثقل يتحرك شمالا.. وهذا يعني أننا نحول القوى والموارد والطاقة نحو الشمال".

وتلقى وزير الدفاع الإسرائيلي إحاطة من قائد القاعدة وقادة السرب حول العمليات الأخيرة في جميع جبهات الحرب، حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت.

وتابع "لم ننس المختطفين والمهمات في الجنوب.. هذا واجبنا ونحن نقوم به في نفس الوقت".

وأضاف: "نحن في بداية مرحلة جديدة في الحرب تتطلب الجرأة والتصميم والمثابرة. من المهم جدا تنفيذ الأمور بالتعاون الوثيق بين جميع المؤسسات وعلى جميع المستويات".

وكانت عدة مناطق في لبنان، قد شهدت اليوم الأربعاء موجة ثانية من تفجير أجهزة الاتصالات في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى الجنوب مروراً بالبقاع (شرق البلاد)، بينما هرعت فرق الإسعاف لنقل مئات المصابين إلى المستشفيات.

في حين سجلت وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة أولية سقوط 9 قتلى وأكثر من 300 مصاب بهذه التفجيرات في حصيلة غير نهائية.

وأتت هذه الموجة الثانية بعد أن حصدت هجمات مماثلة أمس 12 قتيلاً وأدت إلى إصابة أكثر من 2800، وسط توعد حزب الله اللبناني بالرد على إسرائيل.

وأعلن مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، أنه سيجتمع الجمعة المقبلة بشأن لبنان لبحث الهجمات الأخيرة.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، قد أعلن في وقت سابق اليوم انه طلب دعوة مجلس الأمن إلى الانعقاد بشكل عاجل لبحث تفجير أجهزة الاتصال في لبنان.