آخر الأخبار
النزاهة تنشر موقفا احصائيا بعمليات الضبط المنفذة خلال شهر آب نائب تركماني: 75 ألف نازح من تلعفر الى تركيا وعودتهم تتطلب 3 خطوات حكومية - عاجل الجنائية المركزية: الإعدام بحق ثلاثة مجرمين ينتمون لعصابات داعش الإرهابية مقتل 6 إرهابيين بينهم قيادي بداعش بضربات جوية في كركوك التربية النيابية تطالب بإجراء امتحانات الدور الثالث

تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران"

محليات | أمس, 00:08 |

+A -A

بغداد اليوم- المثنى

افاد مصدر طبي، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، بتسجيل محاولة انتحار لشاب عمره 16 سنة من خلال تناول مادة سامة في منزله شرق المثنى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "شاب عمره 16 سنة حاول الانتحار بتناول سم الفئران في منزله شرق محافظة المثنى وتم نقله على الفور الى المستشفى"، لافتا الى انه "تم إنقاذه في اللحظات الأخيرة وحالته مستقرة حاليًا، وأنه يتلقى الرعاية الطبية المناسبة".

وأضاف ان "الانتحار من خلال تناول المواد السامة في المثنى بشكل عام محدود ولكن بالمقابل ظاهرة الانتحار ترتفع في السنوات الأخيرة لأسباب متعددة".

فيما أشار الناشط الحقوقي علاء هادي الى ان "4 حالات انتحار سجلت في أيلول الجاري باستخدام سم الفئران"، مبيناً أن "معدل الانتحار بشكل عام في البلاد مرتفع في السنوات الماضية".

وأضاف ان "50% من حالات الانتحار تتم بالشنق يليها إطلاق النار ثم الحرق وتناول الادوية بغزارة والان سم الفئران او بشكل عام مواد سامة".

وبحسب مراقبين، فقد دفعت الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها العراق إلى انسداد أفق الجيل الشاب، ما رفع من نسب الانتحار وسط صمت السلطات التي لم تتوان عن فعل ما يلزم للحد من تلك الظاهرة التي شهدت ارتفاعاً كبيراً بعد عام 2003.