آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

سياسة | 16-09-2024, 17:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عقد مجلس النواب، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس المجلس بالنيابة محسن المندلاوي.

وقالت الدائرة الإعلامية في البرلمان في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "مجلس النواب عقد جلسته رقم (١٠) في الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة، برئاسة المندلاوي"، مبينة أن "عدد الحضور بلغ 167 نائباً".

وأوضح مراسلنا، أن مجلس النواب أجل التصويت على مشروع قانون إعادة العقارات إلى أصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل).

ويتضمن جدول اعمال جلسة اليوم، القراءة الثانية لتعديل قانون الأحوال الشخصية، في حين أدرجت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في وقت سابق، مشروع قانون العفو العام على جدول الاعمال.

هذا ودعا الخبير في الشأن القانوني سالم الساعدي، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، الى الإسراع بالتصويت على قانون العفو العام من قبل مجلس النواب العراقي، فيما بين أهمية هذا القانون.

وقال الساعدي، إن "مجلس النواب والكتل السياسية مطالبة بالإسراع في التصويت على قانون العفو العام في ظل قانون اصلاح النزلاء والمودعين رقم 14 لسنة 2018 المنشور في الوقائع العراقية ذي العدد 4499 وتاريخ 16/07/2018 والمتضمن أكثر من 65 مادة قانونية".

وأضاف أن "هذا القانون على الرغم من حداثته وأهميته الا انه يتطلب التطبيق الحرفي لنصوصه ومواده وبنوده ومعالجة ما يتسرب في وسائل الإعلام الاستقصائية وغيرها من وجود بعض الخروقات والانتهاكات لنصوصه حرفياً ومسألة اكتظاظ السجون وعدم قدرتها الاستيعابية بسبب كثرة المعتقلين والنزلاء والمودعين".