آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

السوداني يؤكد ضرورة اتخاذ القرارات المتطابقة مع منهج الاصلاح الاقتصادي

سياسة | 16-09-2024, 16:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، (16 أيلول 2024)، على ضرورة اتخاذ القرارات المتطابقة مع منهج الاصلاح الاقتصادي.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، تلقته "بغداد اليوم"، ان السوداني "ترأس، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة العليا للاستثمار والإعمار، حيث جرت متابعة ملفات المشاريع الاستثمارية، وتطوير آليات الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية، ومناقشة الملفات المعروضة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات المطلوبة بشأنها".

وجدد السوداني، خلال الاجتماع، "سابق توجيهاته بضرورة اتخاذ القرارات المتطابقة مع منهج الاصلاح الاقتصادي، الذي يمثل إحدى أولويات الحكومة، والمضي بخطط الحكومة في تنفيذ المشاريع الستراتيجية والتنموية، خاصة في قطاع السكن".

ووافق الاجتماع بحسب البيان، على "مشروع مقدم من القطاع الخاص، لإنشاء مشروع مستشفى للجراحات التخصصية، في محافظة الديوانية، كما حصلت الموافقة على مشروع تطوير منطقة القصور الرئاسية في محافظة البصرة، ومنح الإجازة الاستثمارية الخاصة".

كما وافق الاجتماع "على جملة مشاريع استثمارية، ومشاريع للتطوير العقاري السكني، ضمن الأراضي المخدومة في محافظة واسط وما يتصل بها بالمباني الخدمية العامة والبنى التحتية".