آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة

سياسة | 16-09-2024, 14:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

 أكد رئيس تحالف قوى الدولة المدنية عمار الحكيم، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، خلال لقاءه السفير الروسي في العراق اليبروس كوتراشيف،أهمية الدور العراقي في تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف المتخاصمة في المنطقة، وكذلك أهمية تفاعل العراق مع مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم وفق رؤيته وبوصلة مصالحه. 

 وذكر المكتب الإعلامي لرئيس تحالف قوى الدولة المدنية ان المباحثات تناولت تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقة البينية بين بغداد وموسكو. 

وأضاف ان الحكيم شدد على ضرورة تحويل الاستقرار الحالي في العراق إلى استقرار دائم. 

وبحسب المكتب الإعلامي أكد الحكيم للسفير الروسي، أهمية انهاء الحرب في غزة واعادة النازحين واعمار المدينة ، معتبراً أن استقرار المنطقة ومنع التصعيد يتطلب انهاء الحرب الظالمة على الشعب الأعزل من قبل آلة الحرب الإسرائيلية.