آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

السوداني يؤكد توجه الحكومة لشراء الخدمات من المستثمرين

سياسة | 16-09-2024, 13:48 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، الحكومة لشراء الخدمات من المستثمرين.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "السوداني ترأس اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، فيما اكد أهمية استمرار عمل الصندوق وفق الرؤية المخطط لها، وبما يواكب توقعات المؤسسات المالية العالمية، من أجل استقطاب المستثمرين من داخل وخارج العراق".

وأضاف ان " أشار السوداني خلال الاجتماع الى مشاريع السكن وبناء المدارس التي هي في طريقها الى التنفيذ"، مؤكداً "وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه، والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلاً من أن تتولى الدولة التنفيذ".

واشار الى انه "جرى خلال الاجتماع إقرار دليل الحوكمة لصندوق العراق للتنمية، بعد إجراء التعديلات عليه ومناقشة آليات وسياسات عمل الصندوق المستقبلية، استناداً لهذا الدليل، الذي يشكل اطاراً شاملاً للحوكمة الرشيدة، ويهدف الى ضمان إدارة فعالة ومستدامة لأصول الصندوق، بما يتماشى مع الأهداف الوطنية لتأسيسه وأسلوب عمل يتماشى مع افضل الممارسات العالمية في مجال الصناديق السيادية والتنموية، لضمان تحقيق اعلى مستويات النزاهة والشفافية والكفاءة في جميع استثماراته".