آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

تظاهرات بوقت واحد في البصرة وذي قار وبغداد.. هل التزامن مقصود؟

محليات | 16-09-2024, 12:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

تظاهر العشرات من شريحة الخريجين، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، أمام مبنى مجلس الخدمة الإتحادي وسط بغداد للمطالبة بالتوزيع وإطلاق الاستمارة من قبل مجلس الخدمة.

وتأتي هذه التظاهرة بالتزامن مع تظاهرة للعشرات من "ذوي الاستثناء" في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار أمام مبنى ديوان المحافظة حيث أقدموا على حرق مدخل بوابة الديوان.

ووفقا لمراسل "بغداد اليوم"، فأن" العشرات من الخريجين أصحاب الاستثناء نظموا تظاهرة امام مبنى ديوان المحافظة"، مبينا أن "التظاهرة تحولت إلى مصادمات مع قوات مكافحة الشغب، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين".

وفي محافظة البصرة تظاهر العشرات من الموظفين وقطعوا الطريق الدولي السريع الرابط مع العاصمة بغداد للمطالبة بتعديل سلم الرواتب".

وسبق أن تظاهر عشرات الخريجين في ذي قار احتجاجاً على قرارات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أثناء زيارته للمحافظة، بعد استثنائه أكثر من 4 آلاف خريج من أبناء مركز المحافظة، لغرض التعيين ضمن تعيينات الـ9 آلاف درجة.