آخر الأخبار
الصحة اللبنانية تعلن حصيلة التفجيرات الجديدة لبنان يوجه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي مصدر يكشف ملابسات مقتل أول مهرب أجنبي بعد 2003 شرق العراق اختناقات مرورية شديدة تضرب اغلب شوارع العاصمة بغداد أمانة مجلس الوزراء تصدر توضيحاً بخصوص بيع العقارات الحكومية لموظفيها

انطلاق عمليات محمد رسول الله في صحراء نينوى والأنبار وصلاح الدين

أمن | 15-09-2024, 09:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأحد (15 أيلول 2024)، إنطلاق عمليات واسعة لتطهير الأراضي الصحراوية في ثلاث محافظات من الإرهاب.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن" قوات من الحشد الشعبي والجيش العراقي انطلقت اليوم بعمليات محمد رسول الله في الأراضي الصحراوية لـ( نينوى و الأنبار و صلاح الدين)، وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش لتطهير الصحراء من فلول الإرهاب وفرض الامن والاستقرار فيها".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في (13 أيلول 2024)، تفاصيل ونتائج العملية الأمنية التي شنتها على فلول وبقايا تنظيم داعش الإرهابي في صحراء الأنبار غربي العراق نهاية الشهر الماضي وشاركت فيها قوات خاصة عراقية.

وقالت القيادة في بيان إن العملية التي أطلق عليها اسم "وثبة الأسود" أسفرت عن مقتل 14 ارهابيا، بينهم قيادات في تنظيم داعش "من مستوى الخط الأول".

وحسب البيان، من بين هؤلاء القيادات، تم التعرف على ستة بعد إجراء فحص الحمض النووي، وهم "نائب والي العراق" و"أمير التصنيع والتطوير والملف الكيميائي" و"والي الأنبار" و"المسؤول العسكري لداعش في الأنبار" و"والي الجنوب" في تنظيم داعش ومسؤول ملف الاقتصاد والأموال في "ولاية الأنبار".

وأكد البيان أن عدة جهات أمنية شاركت في العملية ومنها جهاز المخابرات الوطني العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب وفرقة القوات الخاصة وعناصر الفرقة الخامسة في الجيش ومستشارو التحالف الدولي.

وتابع البيان أن العملية، التي انطلقت فجر يوم 29 أغسطس، استهدفت مقرات قيادات تنظيم داعش في صحراء الأنبار غربي العراق، وتبعتها ثلاث عمليات برية وإنزال للقوات المحمولة جوا.

وأسفرت العملية عن "الاستيلاء على أسلحة واعتدة ومواد لوجيستية وفنية وحواسيب وهواتف ومبرزات جرمية مهمة وتفجير أكثر من 10 أحزمة ناسفة وعدد من العبوات والمتفجرات تحت السيطرة وتدمير وحرق 7 عجلات مختلفة كانت تستخدم من قبل قيادات داعش"، وفقا للبيان.