آخر الأخبار
مصدر يكشف ملابسات مقتل أول مهرب أجنبي بعد 2003 شرق العراق- عاجل اختناقات مرورية شديدة تضرب اغلب شوارع العاصمة بغداد أمانة مجلس الوزراء تصدر توضيحاً بخصوص بيع العقارات الحكومية لموظفيها يارالله: القائد العام سيعلن قريباً عن انتهاء مهمة القوات الأجنبية في العراق الكهرباء تحدد مواقع محطات مشروع الـ 10 آلاف ميغاواط

الخارجية تعلن إطلاق سراح المواطن العراقي المختطف في حمص السورية

سياسة | 15-09-2024, 08:42 |

+A -A

بغداد اليوم -  

اعلنت وزارةُ الخارجيةِ عن إطلاقِ سراحِ المواطنِ العراقيِّ أبو الحسن حميد مساعد، مساءَ أمس السبت والذي اختُطفَ قبل ثلاثةِ أسابيعَ في منطقةِ البياضةِ بريفِ حمص، بعد قدومِهِ من محافظةِ البصرةِ لغرضِ الزواجِ من فتاةٍ سورية.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنها "تعلن عن إطلاق سراح المواطن العراقي أبو الحسن حميد مساعد، مساء يوم السبت الموافق 14 أيلول 2024، والذي اختطف قبل ثلاثة أسابيع في منطقة البياضة بريف حمص، بعد قدومه من محافظة البصرة لغرض الزواج من فتاة سورية".

وأضافت أنه "وبفضل الجهود الحثيثة التي بذلتها سفارتا العراق في دمشق وبيروت، وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني العراقي، والتواصل المباشر مع القيادات الأمنية في الحكومة السورية والجهات الأمنية اللبنانية، ممثلةً بقيادة المخابرات، تم تحرير المواطن". 

وتابعت إن "العصابة التي قامت بالاختطاف طالبت بفدية مالية قدرها 500 ألف دولار، إلا أنَّ السفارة العراقية وجهاز المخابرات الوطني تمكنا من تحريره دون الدخول في أي مفاوضات مع الخاطفين"، مؤكدة انه "سيتم التعامل مع الجناة وفقاً للقانون من قبل الجهات المختصة". 

وأكدت الوزارة "التزامها الثابت بحماية مواطنيها في الخارج"، معربة عن "تقديرها للتعاون المثمر بين الأجهزة الأمنية العراقية ونظرائها في سوريا ولبنان، والذي أسهم في تحقيق هذا النجاح".