آخر الأخبار
مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون التعديل الأول لمؤسسة الشهداء محكمة جنايات مكافحة الفساد توجه دعوة لزهير وجوحي والجبوري مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل العراق يودع الصيف.. أجواء خريفية لطيفة ابتداءً من الخميس المقبل سرايا السلام تطرد 4 من تشكيلاتها لانتمائهم الى "الأزهريون"

رويترز عن السفارة الامريكية في بغداد: تعرضنا لهجوم دون وقوع ضحايا

أمن | 11-09-2024, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف متحدث باسم السفارة الأمريكية، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، بأن مجمع الخدمات الدبلوماسية الأمريكية في بغداد قد تعرض لهجوم في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء.

ونقلت "رويترز"، عن المتحدث قوله، إن" مجمع الخدمات الدبلوماسية الأمريكية في بغداد تعرض لهجوم في وقت متأخر من يوم الثلاثاء لكن لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

وأضافف، إن" السفارة تقوم بتقييم الأضرار وسببها وستقدم المزيد من المعلومات عندما ينتهي تقييمها".

وأفادت مصادر أمنية، ليل أمس الثلاثاء (10 أيلول 2024)، بأن قصفا استهدف المركز اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية داخل مطار بغداد الدولي.

وذكرت المصادر، أن "القصف الذي لم تعرف طبيعته بعد إذا كانت صواريخ أو قذائف هاون، وقع بالقرب من الدعم اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية، وآخر بالقرب من مقر جهاز مكافحة الإرهاب، التي تقع جميعها ضمن مقتربات مطار بغداد الدولي".

من جانبه، وصف الناطق العسكري لكتائب حزب الله جعفر الحسيني، فجر الأربعاء (11 أيلول 2024)، القصف الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد بـ"المشبوه".

وقال الحسيني: "استهداف مطار بغداد، وفي هذا التوقيت، تقف خلفه أيادٍ مشبوهة، والغاية منه التشويش على زيارة الرئيس الإيراني إلى بغداد، وندعو الأجهزة الأمنية إلى كشف المتورطين".