آخر الأخبار
خلية الإعلام الأمني: القبض على 4 إرهابيين في محافظتين اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد "الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب

وزير الداخلية يوجه بضرورة توسيع دور إيواء ضحايا الاتجار بالبشر في العراق

أمن | 9-09-2024, 22:46 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين (9 أيلول 2024)، بضرورة توسيع دور إيواء ضحايا الاتجار بالبشر في العراق خلال ترؤس الجلسة الـ43 للجنة المركزية لمكافحة الاتجار بالبشر.

وقال الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الشمري، ترأس الجلسة الثالثة والأربعين للجنة المركزية لمكافحة الاتجار بالبشر بمشاركة ممثلين عن 15 وزارة وعدد من الدوائر غير المرتبطة بوزارة".

وأضاف، إن "الاجتماع ناقش سبل تعزيز الجهود لمكافحة الاتجار بالبشر في العراق وتقديم الدعم للضحايا، حيث وجه الوزير بضرورة توسيع دور إيواء ضحايا الاتجار بالبشر في العراق، بما يضمن تقديم الدعم اللازم لهم وتوفير البيئة المناسبة لإعادة تأهيلهم ودمجهم مع المجتمع".

الشمري وجه أيضا، بحسب البيان، بـ"إنشاء دليل توعوي وتعليمي بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي يمثل خطوة استراتيجية نحو الوقاية من جريمة الاتجار بالبشر، يهدف هذا الدليل إلى نشر الوعي بين الطلاب والشباب حول مخاطر هذه الجريمة وأساليب استدراج الضحايا، من خلال تضمين هذا الدليل في المناهج الدراسية، لبناء جيل واعٍ ومثقف قادر على التعرف على علامات الخطر واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة".