آخر الأخبار
ديالى تقيم نحو 200 مجلس عزاء على روح "نصر الله" صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله التربية تصدر ضوابط استقبال الطلبة اللبنانيين في المؤسسات التربوية السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية النزاهة: الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية

وفد من محتجي كردستان يلتقي وزيرة المالية طيف سامي في أربيل

محليات | 8-09-2024, 12:47 |

+A -A

بغداد اليوم - أربيل 

أعلن الناشط في احتجاجات السليمانية دانا زنكنه، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، أن وفدا من المحتجين سيلتقي اليوم وزيرة المالية العراقية طيف سامي.

وقال زنكنه في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "وفدا من المحتجين سيلتقي في أربيل وزيرة المالية طيف سامي التي تزور المدينة، لبحث مطالبهم، بينها توطين الرواتب في المصارف الاتحادية".

وأضاف، أن "الموظف الكردي اليوم يعاني أشد المعاناة، نتيجة عدم استلام راتبه، والتأخير يصل إلى شهرين متتاليين، والحل الوحيد الذي نطالب به وينهي الأزمة من جذورها هو توطين الرواتب في المصارف الاتحادية حصرا، وسنطرح مطالبنا على وزيرة المالية طيف سامي وكلنا أمل بالاستجابة لها".

ووصل وفد المجلس الوزاري العراقي للاقتصاد إلى أربيل، يوم أمس السبت (7 أيلول 2024)، ومن المقرر أن يجتمع مع نظيره في حكومة إقليم كرستان. 

وحطت الطائرة التي تقل أعضاء الوفد الذي يترأسه وزير الخارجية فؤاد حسين وبمشاركة وزيرة المالية طيف سامي، مساء السبت في مطار أربيل الدولي، واستقبلهم مسؤولون في حكومة إقليم كردستان.  

يذكر أن وفداً مشتركاً من وزارتي الداخلية والمالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان زار العاصمة الاتحادية بغداد، نهاية حزيران الماضي، وعقد اجتماعاً مع فريق من الحكومة الاتحادية للتفاوض حول مجموعة من القضايا، بما في ذلك رواتب القوات الأمنية لإقليم كردستان.