آخر الأخبار
أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد الدفاع تنفي تصريحان نُسبت الى معاون رئيس أركان الجيش للتدريب مجلس القضاء الأعلى يناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون أول نقطة كمركية بعد "الصفرة" بين الإقليم والاتحاد في ديالى الإعدام بحق تاجري مخدرات في بغداد

مطالبات بتدخل بغداد.. الكشف عن 10 مناطق موبوءة بالكبد الفايروسي في صلاح الدين

محليات | 7-09-2024, 00:22 |

+A -A

بغداد اليوم - صلاح الدين

كشف مدير ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين حاتم التميمي، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، عن وجود 10 مناطق موبوءة بالكبد الفايروسي في المحافظة، مطالباً بغداد بالتدخل.

وقال التميمي، لـ"بغداد اليوم"، إن "الكبد الفايروسي يسجل معدلات إصابة مثيرة للقلق تستدعي تحرك حقيقي من قبل وزارة الصحة من اجل احتوائه خاصة مع تسجيل أكثر من الفي إصابة في السنوات الماضية مع توثيق نحو 15 حالة وفاة".

وأضاف ان "المرض يتركز في 10 مناطق باتت موبوءة"، مؤكداً "ضرورة ان يكون للجنة الصحة النيابية وبقية المؤسسات دور في تسليط الأضواء على خطورة هذه المرض واتساع رقعة الإصابات بشكل قد ينتقل الى مناطق اخرى".

وأشار الى ان "أسباباً عدة تقف وراء انتشار الفيروس الكبدي وهي ضعف الرقابة عن المهن الصحية وعدم وجود تشديد"، مؤكدا "استعداده لتقديم حقائق حول هذا المرض امام أي لجنة حكومية في مسعى لوضع حد لمعاناة تصيب الكثير من الاسر وتدفعها الى فقدان فلذات اكبادها".

ومؤخرًا بدأت العديد من المدن والمحافظات العراقية تشهد ارتفاعا بالإصابات الفايروسية، فيما يرجع مختصون ارتفاع الإصابات المتمثلة بالتهاب الكبد الفيروسي والايدز، الى انتشار الأدوات الملوثة المستخدمة ولاسيما فيما يتعلق بمراكز التجميل.