آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

ابتكار مادة لعلاج سرطان الجلد باستخدام التسخين

عربي ودولي | 6-09-2024, 13:43 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

ابتكر علماء جامعة "آي تي إم أو" في بطرسبورغ، مادة متعددة الوظائف لعلاج سرطان الجلد بواسطة التسخين، تبطئ نمو الأورام بنسبة تزيد عن 65 بالمئة.

وقالت الجامعة في بيان، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، أن "المبتكرين يقترحون طريقة بسيطة وسريعة لتركيب مادة الماس النانوي المطلي بالذهب، لعلاج سرطان الجلد يمكن أن تؤدي مهمتين في نفس الوقت- تسخين الورم السرطاني وقياس درجة حرارته"، مبينة ان "نتائج التجارب التي أجريت على الفئران المخبرية أظهرت أنه بعد حقن هذه المادة في الورم وتسخينه لاحقا تباطأ نمو الورم السرطاني بنسبة 65.22 بالمئة".

وتابعت: "بهذه الطريقة ترفع درجة حرارة الورم الخبيث من 40 إلى 50 درجة مئوية ما يؤدي إلى تدمير بنية البروتين وتدمير الخلية السرطانية"، مؤكدة انه "يجب خلال هذه العملية مراقبة درجة التسخين بصورة مستمرة لكي لا تتضرر الخلايا السليمة".

المصدر: وكالات