آخر الأخبار
وزير العدل يعفي المعاون الفني ومسؤول قسم الشؤون في سجن العدالة 2 النزاهة: الحبس الشديد لمدير مركز كمرك منفذ الشيب الحدود بميسان لاقترافه جريمة الرشوة شرطة صلاح الدين تنفي قيام أب بقتل عائلته في المحافظة بعد توجيه الصدر بطردهم.. من هم "الأزهريون" وهل يشكلون خطرا على التيار؟ مقتل منتسب وإصابة 3 أشخاص بمشاجرة "دموية" في الكاظمية

الخارجية تعلق على افتتاح السفارة السويسرية في بغداد

سياسة | 3-09-2024, 17:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علقت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، (3 أيلول 2024)، على إعادة فتح سفارة سويسرا في العاصمة بغداد بعد 33 عاماً من إغلاقها.

وقالت الخارجية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وسويسرا، وتعكس رغبة الجانبين في توطيد التعاون في مختلف المجالات".

وأكدت الخارجية، أن "إعادة فتح السفارة السويسرية تمثل علامة إيجابية في مسار العلاقات الدبلوماسية، وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون المثمر بين البلدين، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".

وأعربت عن "تطلعها إلى تعزيز الشراكات وتطوير الحوار الثنائي مع سويسرا، وتعمل على تهيئة الظروف الملائمة لإنجاح الجهود المشتركة في دفع مسارات التعاون إلى الأمام".

يذكر أن سويسرا الدولة المحايدة لم تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع بغداد، ولكنها أغلقت سفارتها في العاصمة العراقية في كانون الأول 1991 لأسباب أمنية، وتركت موظفين محليين لصيانة مبنى السفارة منذ ذلك التاريخ.