آخر الأخبار
تحذيرات من خطورة تجار المخدرات داخل السجون ودعوات لإبعاد المعتقلين الآخرين لماذا اعتمر بايدن "قبعة ترامب" التي تروج لانتخابه؟ ضبط مبلغ كبير من العملة المزيفة واعتقال حائزيها في كربلاء الإطاحة بأحد تجار "السلاح المنفلت" شرقي بغداد الفساد يعطل "القلب النابض للديمقراطية" في العراق

الاتصالات تنوه لقطع الأنترنت في العراق

محليات | 28-08-2024, 17:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الأربعاء، (28 آب 2024)، عن قطع جزئي لخدمة الإنترنت في البلاد خلال امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية التي ستبدأ من غد الخميس.

وقالت الاتصالات في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "سيتم قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية من الساعة السادسة إلى الساعة الثامنة صباحاً اعتباراً من يوم غد الخميس".

ونوهت الى ان القطع جاء "استناداً إلى طلب وزارة التربية".

يشار الى ان وزارة التربية، تعمد إلى قطع الإنترنت في أيام الامتحانات للصفوف المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الإعدادي) وسيلة لتجنب تسريب الأسئلة والغش، كونها قد تعرّضت لإحراج كبير، إثر تكرار تسرّب أسئلة الامتحانات في العام الدراسي 2021 -2022، ما دفعها إلى تأجيل موعدها مرات بالتزامن مع تسريب الأسئلة، وأربك ذلك الطلاب، وجعل الوزارة تواجه انتقادات كبيرة بشأن عدم قدرتها على ضبط ملف الأسئلة.