آخر الأخبار
تحذيرات من خطورة تجار المخدرات داخل السجون ودعوات لإبعاد المعتقلين الآخرين لماذا اعتمر بايدن "قبعة ترامب" التي تروج لانتخابه؟ ضبط مبلغ كبير من العملة المزيفة واعتقال حائزيها في كربلاء الإطاحة بأحد تجار "السلاح المنفلت" شرقي بغداد الفساد يعطل "القلب النابض للديمقراطية" في العراق

روسيا تحذر من وصول الشرق الأوسط إلى نقطة خطيرة

عربي ودولي | 28-08-2024, 16:56 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

حذرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاربعاء (28 آب 2024)، من وصول الشرق الأوسط إلى نقطة خطيرة، مؤكدة ان هذا الأمر محفوف بمزيد من التصعيد غير المنضبط، وصولا إلى حرب كبرى.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا في تصريح صحفي، إن "الأسباب الجذرية للتصعيد الخطير الحالي في الشرق الأوسط ترتبط بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي لم يتم حله وعدم قدرة المجتمع الدولي على وقف إراقة الدماء غير المسبوقة في قطاع غزة".

وتابعت: "لقد أدى ذلك إلى تدهور حاد في الوضع العسكري السياسي في جميع أنحاء المنطقة، وخاصة في منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية ومرتفعات الجولان المحتلة ومياه البحر الأحمر ومضيق باب المندب"، مشيرة إلى أن "المواجهة بين إسرائيل وإيران، وصلت إلى مستوى جديد".

ولفتت زاخاروفا إلى أنه "من نواحٍ عديدة، كان الوضع الدراماتيكي الحالي نتيجة لرغبة الولايات المتحدة في الحفاظ على نفوذها المهيمن في الشرق الأوسط".

المصدر: وكالات