آخر الأخبار
الاستخبارات والامن تطيح بـ4 تجار مخدرات وادوية غير مرخصة في بغداد وديالى الأسباب مجهولة.. وفاة نزيل محكوم بالإعدام في سجن الرصافة اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي مصدر: التحقيقات في استهداف مقتربات "مطار بغداد" لم تنتهِ بعد - عاجل عمليات بغداد تعلن نصب شاشات عرض كبيرة لنقل مباراة الشرطة والنصر

تحديد موعد افتتاح مجسرات ساحتي عدن وصنعاء في بغداد

محليات | 27-08-2024, 17:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، (27 آب 2024)، عن موعد إفتتاح مشروع تطوير ساحتي عدن وصنعاء ومجسراتهما في العاصمة بغداد.

وذكرت وزارة التخطيط ، في بيان، تلقته "بغداد اليوم، إن "الفرق المُتخصصة التابعة لها زارت المشروع المذكور، مع إعادة تأهيل الطّرق التي ترتبط بساحتي عدن وصنعاء".

وبينت، إنّ "المشروع يعدّ من المشاريع المهمة والحيوية، ويهدف إلى تخفيف الزخم المُروري الحاصل في تقاطعي ساحتي عدن وصنعاء وتسهيل سير انسيابية الحركة المرورية، والتقليل من الحوادث".

وأوضحت التخطيط، إنّ "المشروع يتكون من مُجسرين أثنين، طول الواحد منهما (525) مترا، وبعرض من (11 – 14) مترا، أما اطوال المُقتربات للمُجسرين فتبلغ (1300) مترا، و يتكون من (47) فضاءً، تتراوح اطوالها من (17 – 35) متراً".

واضافت، “إنّ "المْجسر الأول (ساحة عدن) يربط طريق بغداد – موصل وشارع النواب بطريق شارع الربيع و(14) تموز (طريق مطار المثنى)، فيما يربط المُجسر الثاني (ساحة صنعاء) بين طريق بغداد – موصل بشارع الصحة بمنطقة العطيفية".