آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

ديالى ترسل عجلاتها لإعادة زوارها من كربلاء.. والمنذرية لايزال متأهبا

محليات | 24-08-2024, 17:06 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلن رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروي، اليوم السبت (24 آب 2024)، الشروع بأكبر عملية تفويج عكسي لزائري الأربعينية من كربلاء الى المحافظة.

وقال الكروي، لـ"بغداد اليوم"، إن "مجلس ديالى وبالتنسيق مع الحكومة المحلية استنفر قدرات الدوائر والمؤسسات الحكومية من أجل تفويج عشرات الالاف من زوار المحافظة من كربلاء باتجاه ديالى بالإضافة الى تنظيم مسارات تفويج الزوار القادمين من معبر المنذرية الحدودي والذي دخل مرحلة الذروة منذ يوم أمس". 

وأضاف، أن "عدد من دخلوا العراق عبر منفذ المنذرية يقترب من نصف مليون زائر من جنسيات اسلامية مختلفة في طريقهم الى العتبات المقدسة لأداء مراسم زيارة الاربعين"، لافتا، الى أن "جهودا كبيرة تبذل بهدف مضاعفة عمليات التفويج وإيصال المركبات لنقل الزوار وبأعداد كبيرة جدا".

وأشار الى أن "المنذرية في حالة استنفار مع دخول التفويج العكسي الذروة وسيستمر لمدة 48 ساعة في نقل العدد الاكبر من الزوار".

وقبل يومين، أعلنت اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين، دخول خطة التفويج العكسي للزائرين حيز التنفيذ.

وقال الناطق باسم اللجنة العميد مقداد ميري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، الخميس (22 آب 2024)، أن "خطة التفويج العكسي دخلت حيز التنفيذ مع دخول اعداد كبيرة جدا من الزائرين في ذات الوقت".

وتشهد القطاعات الأمنية والخدمية في العراق استنفارا منقطع النظير وتنسيقا مشتركا لإنجاح التفويج العكسي للزائرين، وذلك مع دخول زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في ذروتها.

وبينما أكدت قيادة العمليات المشتركة، تسخير جميع الإمكانيات لإنجاح تأمين الزيارة الأربعينية وإيصال الزائرين، أعلنت قيادة عمليات بغداد عن إشراك 180 عجلة للتفويج العكسي للزائرين، في حين أشارت مديرية المرور العامة إلى اتخاذ إجراءات لتسهيل حركة سير المركبات.

وزير النقل رزاق محيبس السعداوي من جهته، أعلن صدور توجيهات بالاستنفار ومضاعفة الجهود لإنجاح عملية التفويج العكسي للزيارة الأربعينية.

في حين أشار رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين الزيارة الأربعينية وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، إلى أن خطة تأمين الزيارة في العام الحالي شهدت مرونة كبيرة وقلة في القطوعات، لافتا إلى أن القائد العام للقوات المسلحة وجه المحافظين بإرسال الجهد الحكومي لتفويج الزائرين.