آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

لجنة نيابية: الخطة الخدمية لزيارة الأربعين تسير وفق ما مخطط لها

محليات | 24-08-2024, 18:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أكدت لجنة الخدمات النيابية، اليوم السبت (24 آب 2024)، ان الخطة الخدمية لزيارة الأربعين تسير وفق ما مخطط لها وانها تختلف عن السنوات السابقة.
وقالت عضو اللجنة مديحة المكصوصي، لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك خطة خدمية متكاملة وضعت من قبل الحكومة بمشاركة كل الجهات الحكومية الساندة وهذه الخطة تسير وفق ما مخطط لها ولا توجد أي معوقات او معرقلات امام تنفيذ هذه الخطة".
وأضافت المكصوصي، ان "الخطة الخدمية الحالية تختلف عن باقي السنوات الماضية، فهناك اهتمام حكومي كبير في توفير كل سبل النقل الذهاب والعودة الى الزائرين وعدم قطع الطرق".
وبينت ان "هذا الخطة الخدمية ناجحة بدرجة كبيرة بهذا المجال، وباقي المجالات خاصة البلدية أيضا في التنظيف المستمر على مدار الساعة داخل كربلاء وباقي المدن التي يمر فيها الزائرين، إضافة الى توفير الاحتياجات الضرورية لاصحاب المواكب من الماء والغاز وغيرها".
يذكر أن اللجنة العليا لتأمين زيارة الأربعين، اعلنت يوم الجمعة، عن آخر إحصائية بشأن دخول ومغادرة الزائرين في البلاد.
وقالت اللجنة في بيان مقتضب، تلقته "بغداد اليوم"، ان "نحو 3.3 مليون زائر دخلوا من خارج البلاد لأداء الزيارة الأربعينية حتى الآن".
وأشارت الى "مغادرة مليوني من الزائرين الوافدين".